شباب بلوزداد يضمن مشاركة في كأس الكنفيدرالية الافريقية

المواطن
  وسيم/ك

شباب بلوزداد يضمن مشاركة في كأس الكنفيدرالية الافريقية

بعدما توج فريق وفاق سطيف بلقب البطولة الوطنية للموسم الكروي 2016-2017 وتأهله الى نهائي كأس الجزائر لكرة القدم 2017, سيتمكن فريق شباب بلوزداد من المشاركة في منافسة كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) الموسم المقبل, بما أنه الطرف الآخر في نهائي الكأس.

وحتى في حال تتويج "النسر السطايفي" بثنائية الكأس والبطولة فإن شباب بلوزداد اقتطع احدى تأشيرات المشاركة في ثاني اقوى منافسة قارية بالنسبة للاندية. وحسب القوانين المعمول بها لدى الهيئة الافريقية الكروية, فإن الفرق المتوجة بالكأس المحلية, رفقة صاحب المركز الثاني, هي المعنية بمنافسة كأس "الكاف", وبالنظر الى ان الوفاق سيكون منشغلا برابطة الابطال الافريقية السنة القادمة كونه بطل الموسم المنقضي (2016-2017) فلا يتسنى له اللعب على الجبهتين.

وستكون الكرة الجزائرية أيضا ممثلة بمولودية الجزائر في رابطة الأبطال بعدما أنهت الموسم في المركز الثاني, بينما يخوض جاره اتحاد الجزائر الذي احتل الصف الثالث في اختتام البطولة. وعبر أنصار "العقيبة" عن ارتياحهم لهذه "الهدية السماوية" سيما وأن معاقل الفريق الاحمر والابيض باتت تفكر في التحضير لبطولة الموسم المقبل الى ان أتى الخبر السعيد.

وكان شباب بلوزداد قد اقتطع يوم الثلاثاء الفارط تأشيرة تأهله الى نهائي الكأس على حساب اتحاد بلعباس بفوزه في نصف النهائي بضربات الترجيح (6-5) علما ان اللقاء انتهى في وقته الأصلي بالتعادل (0-0).

في حين انتزع الوفاق تأهلا صعبا من مولودية الجزائر, حاملة هذا التتويج في 2016, في نصف النهائي الذي جرى سهرة امس السبت وانتهى بنتيجة (3-2 بعد الوقت الاضافي). ويرتقب ان يجرى نهائي الكأس للموسم الكروي 2016-2017 يوم الاربعاء 5 يوليو المقبل بملعب 5 جويلية الاولمبي  بالعاصمة.

وسبق للفريقين وأن التقيا في نهائي الكأس سنة 2012 وعاد اللقب للوفاق (2-1) بعد الوقت الاضافي. ويذكر ان في رصيد وفاق سطيف 8 كؤوس, أما شباب بلوزداد فتحصل على الكأس 6 مرات.

قراءة 619 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.