وفاق سطيف يتفوق على مولودية الجزائر ثلاث مرات في ثلاثة ملاعب مختلفة

المواطن
  وسيم/ك

الموسم الكروي  2016-2017

وفاق سطيف يتفوق على مولودية الجزائر ثلاث مرات في ثلاثة ملاعب مختلفة

 

تمكنت تشكيلة وفاق سطيف, بطل الموسم الكروي  2016-2017, من تحقيق ثلاثة انتصارات على فريق مولودية الجزائر في ثلاثة لقاءات هذا الموسم وفي ثلاثة ميادين مختلفة.

وبسط "النسر الاسود" سيطرته على أغلبية الاندية الوطنية, غير أنه لم يترك اي  فرصة لعميد الاندية الجزائرية بالفوز عليه في ثلاث مناسبات, في البطولة ذهابا  وايابا ثم جسد ذلك بالإطاحة به على أرضه في نصف نهائي كأس الجزائر, غير ان  المفارقة هو ليس الفوز بل على ثلاثة ميادين مغايرة.

ففي اطار الجولة السادسة لمرحلة ذهاب بطولة الرابطة الاولى "موبيليس"  المحترفة, استضاف الوفاق يوم الجمعة 30 سبتمبر 2016, نظيره المولودية وفازعليه بنتيجة هدفين دون مقابل, احرزهما كل من زكريا حدوش ورشيد ناجي عن طريق  ضربة جزاء, وكان ذلك بملعب 8 ماي 45 بسطيف.

ليلتقي الفريقان مرة أخرى في مرحلة الاياب وتحديدا ضمن الجولة ال 21, التي  جرت يوم الجمعة 24 فبراير الماضي, وهذه المرة بملعب 5 جويلية الاولمبي  بالجزائر العاصمة, حيث تمكن "السطايفية" من قلب تأخرهم في النتيجة الى فوز.

وتقدم النادي العاصمي في النتيجة بهدف مميز لخريج اكاديمية بارادو, منصوري (د  23), قبل أن يتمكن الوفاق من قلب الأوضاع وتدارك الأمور في الشوط الثاني  بواسطة ناجي ( 48 من ضربة جزاء) والايفواري تامبانغ (75).

وضرب الفريقان موعدا مرة أخرى, وكان ذلك في نصف نهائي كأس الجزائر, سهرة امس  السبت لكن بملعب ثالث وهو عمر حمادي ببولوغين بالعاصمة, وسط حضور جماهيري كبير  سيما من جانب النادي الاخضر والابيض.

غير أن الرياح لم تهب مثلما يريد أنصار "الشناوة", وبعد ان انتهى الوقت  الرسمي للمواجهة بالتعادل (1-1) استطاع اشبال المدرب خير الدين مضوي من انتزاع  ورقة التأهل من اصحاب الارض .

وبعد اللجوء الى الوقت الاضافي, حقق الوفاق فوزا مثيرا (3-2), فبعدما كان  السباق لافتتاح باب التهديف عبر زيتي (28) عدلت المولودية النتيجة عبر عواج  (30), غير أن "النسر السطايفي" استعاد زمام الامور عبر بدران (98) ثم المخضرم  جابو الذي حقق هدف الفوز في د(114) بينما قلص بدبودة الفارق بعدها بدقيقتين  للنادي العاصمي.

وبهذا يلتحق الوفاق في النهائي بشباب بلوزداد المتأهل يوم الثلاثاء الفارط  على حساب اتحاد بلعباس (0-0  6-5 بركلات الترجيح) ويسير الوفاق نحو تحقيق  الثنائية بعدما توج بلقب البطولة للمرة الثامنة في تاريخه.

ومعلوم أن مولودية الجزائر هو حامل لقب الكأس للسنة الماضية (2016).

وسبق لوفاق سطيف (8 كؤوس) وشباب بلوزداد (6 كؤوس) وان التقيا في نهائي الكأس  وذلك في سنة 2012 حيث عاد الفوز للوفاق (2-1 بعد الوقت الاضافي).

ويرتقب ان يجرى نهائي الكأس للموسم الكروي 2016-2017 يوم الاربعاء 5 يوليو  المقبل بملعب 5 جويلية الاولمبي  بالعاصمة.

قراءة 665 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.