إتـحــاد بسكـرة يطيح بأولمـبي الشلـف في قـمة الجـولـة ال20

  القسم الرياضي

الرابطة المحترفة الثانية

إتـحــاد بسكـرة يطيح بأولمـبي الشلـف في قـمة الجـولـة ال20

تمكن اتحاد بسكرة من الاطاحة بأولمبي الشلف وصيف الرابطة المحترفة الثانية في قمة الجولة ال20 بنتيجة (1-0)، في الوقت الذي فاز فيه وداد تلمسان على اتحاد الحراش (2-0) مزاحما''الشلفاوة''على المرتبة الثانية. وجاء هدف اتحاد بسكرة في الدقيقة ال22 بفضل اللاعب بن عاشور الذي يهدي فريقه 3 نقاط ثمينة في سباق الصعود، بينما يواصل أولمبي الشلف سلسلة النتائج السلبية منذ انطلاق مرحلة العودة. فوز يجعل اتحاد بسكرة ترتقي إلى المرتبة الرابعة برصيد31 نقطة بمعية مولودية العلمة،بينما تجمد رصيد أولمبي الشلف في النقطة 34 محتلا المرتبة الثانية رفقة وداد تلمسان. تعثر أولمبي الشلف، استغله وداد تلمسان بالطول والعرض،حيث يلتحق به في الوصافة بعد فوزه على الضيف اتحاد الحراش (2-0). وتمكن أبناء تلمسان من الاطاحة بالنادي العاصمي بفضل أهداف كل من بن شريفة (د25) ومسعودي (د37)، وبهذه الخسارة، يحتل النادي العاصمي المرتبة ال13 برصيد 20 نقطة وبفارق عن 3 نقط عن جمعية وهران أول المهددين بالسقوط. وقاد هذا اللقاء الحكم الدولي مهدي عبيد شارف بعد قرار لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في 21 يناير الفارط، برفع العقوبة المؤقتة التي سلطتها عليه.

ومن جهتها، تمكنت شبيبة بجاية من تحقيق فوزا مهما في خرجتها إلى الجزائر العاصمة بعد أن أطاحت برائد القبة بنتيجة (1-2). وافتتحت''الشبيبة البجاوية''باب التسجيل باكرا بعد أن استغل اللاعب بعطيش الفرصة الأولى لفريقه في الدقيقة ال2 لتسجل أول أهداف اللقاء. وتمكن اللاعب أوحدة من تعديل الكفة في الدقيقة 46 بقذفة صاروخية سكنت شباك المنافس. قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق, أضافت شبيبة بجاية الهدف الثاني في الدقيقة ال80 عبر ركلة جزاء نفذها اللاعب غانم. فوز يجعل ممثل بجاية يرتقى مؤقتا إلى المرتبة السادسة برصيد 30 نقطة بمعية سريغ غليزان واتحاد عنابة، أما رائد القبة فقد قلص من حظوظه في البقاء،حيث تجمد رصيده في النقطة  16 محتلا المرتبة ال15. أما اتحاد عنابة، فقد فاز داخل قواعده ضد مولودية سعيدة (1-0) بواسطة اللاعب صحبي في الدقيقة 70 مهديا المدرب الجديد عجالي أول فوز له في أول لقاء له على العارضة الفنية. فوز يجعل''الاتحاد''يعتلي إلى المرتبة ال6 برصيد 30 نقطة وإلى جانب كل من سريع غليزان وشبيبة بجاية، أما مولودية سعيدة فتحتل المرتبة ال12برصيد 22 نقطة. ومن جهتها، عادت شبيبة سكيكدة بنقطة ثمينة من وهران بعد أن تعادلت أمام الجمعية المحلية بنتيجة 2-2.وتمكن أبناء روسيكادا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 26 من عمر الشوط الاول عبر اللاعب خناب الذي نجح في تسديد ركلة جزاء، ولكن أصحاب الضيافة عدلوا النتيجة في الدقيقة 40 عبر اللاعب خلف الله.

بعد انطلاق الشوط الثاني، تمكن الزوار من مباغتة ''الجمعية''من جديد بفضل اللاعب ناصري في الدقيقة 48، قبل أن يعود أبناء وهران في النتيجة في الدقيقة 68 بعد أن استغل اللاعب بوطيش ركلة جزاء أعلن عنها الحكم في ال68. وبهذه النتيجة، تحتل شبيبة سكيكدة المرتبة ال11 برصيد 26 نقطة، في الوقت الذي تتواجد فيه جمعية وهران في المرتبة 14 برصيد 17 نقطة وتبقى مهددة بالسقوط بشكل كبير. وشهدت هذه الجولة سقوط جديد لمتذيل الترتيب اتحاد بالبليدة والذي يبدو قد وضع قدما في قسم الهواة بعد أن انهزم أمام المضيف أمل بوسعادة (1-0). وجاء الهدف الوحيد في اللقاء بفضل اللاعب باعلي في الدقيقة ال44 من عمر الشوط الأول. وبهذا الفوز، يصعد أمل بوسعادة إلى المرتبة ال09 برصيد 28 نقطة، في الوقت الذي يواصل اتحاد البليدة تذيله لترتيب البطولة ب10 نقاط فقط. واختتمت فعاليات هذه الجولة أمس بلقاء واعد جمع مولودية العلمة ورائد الترتيب نجم مقرة, في الوقت الذي استضاف فيه سريع غليزان بترجي مستغانم ، وهي أندية متواجدة في وسط الترتيب ولم تقل بعد كلمتها الأخيرة بخصوص سباق الصعود.

قراءة 131 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.