عدد الحجاج لن يتجاوز الـ10 آلاف وتجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ

المواطن
  قسم المجتمع

أكد أن فريضة الحج ستكون آمنة وصحية .. وزير الحج والعمرة السعودي:  

عدد الحجاج لن يتجاوز الـ10 آلاف وتجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ

قال وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح، أن الحج لهذا العام لحجاج الداخل فقط ولا يوجد استثناءات وأعداد الحجاج لن تصل إلى عشرات الآلاف.

وأورد الدكتور محمد صالح، في مؤتمر صحفي له رفقة وزير الصحة، بشأن حج هذا العام: “لدينا خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام”، موضحا أن “فريضة الحج ستكون آمنة وصحية وتحافظ على السلامة”. ونفى الدكتور محمد صالح أي احتمال لمشاركة حجاج من الخارج، حتى لو أجروا فحوص كورونا. وأضاف وزير الحج والعمرة، أنه سيتم التنسيق مع البعثات الدبلوماسية، لتسجيل حجاجها. ومن جهته، شدد وزير الصحة السعودي عن وضع خطة صحية وإجراءات مشددة لحجاج هذا العام وتجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج. وأكد أن الحجاج سيخضعون للفحص قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة.

وقد قررت وزارة الحج و العمرة بالمملكة العربية السعودية إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وقالت الوزارة، في بيان لها أنه تم أخذ هذا القرار "نظرذا لما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من (180) دولة حول العالم، بلغ عدد الوفيات المتأثرة به قرابة النصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم".

أضاف البيان "انطلاقذا من حرصها الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى صلى لله عليه وسلم من أداء مناسك الحج والعمرة في أمن وصحة وسلامة، حرصت المملكة منذ بدء ظهور الإصابات بفيروس كورونا، وانتقال العدوى إلى بعض الدول، على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية ضيوف الرحمن، بتعليق قدوم المعتمرين والعناية بالمعتمرين المتواجدين في الأراضي المقدسة، حيث لاقى هذا القرار مباركةذ إسلاميةذ ودولية لما كان له من إسهام كبير في مواجهة الجائحة عالميذا، ودعمذا لجهود الدول والمنظمات الصحية الدولية في محاصرة انتشار الفيروس".

قراءة 159 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.