كيف تحافظي على جمالك أثناء الحمل

  سوزان

كيف تحافظي على جمالك أثناء الحمل

جربي هذه النصائح التي تساعدك على الظهور في أبهى حلّة طوال فترة الحمل. مع كل التغيرات التي يشهدها جسمك لناحية الوزن والثقل، قد تصبح وضعيتك مترهلة قليلاً مع تقدم أشهر الحمل. تجنبي الميل إلى دفع وركيك إلى الأمام وجعل كتفيك مترهلين، أو دفع بطنك إلى الأمام وإرجاع كتفيك إلى الخلف أثناء المشي. فهذه الوضعيات قد تسبب ألماً في الظهر.أبقي بدل ذلك وركيك وكتفيك في خط مستقيم أثناء المشي، وأبقي ظهرك مستقيماً بوضع وسادة خلفك أثناء الجلوس.

الطلة البسيطة
لا تفرطي في استعمال الأكسسوارات أو اختيار الموديلات المعقدة خلال فترة حملك. فالتركيز يجب أن يكون على تألقك الطبيعي. اختاري القصات البسيطة والكلاسيكية.
ولا ترتدي الملابس الفضفاضة أو المطبعة بنقوش كثيرة بحيث تطغى على مظهرك الممتلئ أصلاً. اختاري الألوان الموحدة وأضيفي وشاحاً أو قلادة إلى طلتك.
تسريحة جديدة للشعر
قصي شعرك بطريقة مختلفة للتماشي مع شكل جسمك الجديد. فإذا كان شعرك طويلاً، قد تفكرين في قصه قصيراً. سيسهل عليك الاعتناء به وتصفيفه، فضلاً عن أنه سيلفت الانتباه أكثر إلى وجهك وعينيك.
وإذا كان شعرك قصيراً أو متوسط الطول، حاولي تركه ليصبح أطول وتتمكنين حينها من رفعه إلى الأعلى أو جعله مضفوراً أو استعمال المشابك لرفعه عن وجهك.
 تحسين الإشراق
رطّبي بشرتك يومياً، واحرصي على تقشيرها مرة أو مرتين أسبوعياً لإبقاء مظهرها متألقاً وناعماً.
احمي بشرتك أكثر من أي وقت مضى من أشعة الشمس المؤذية باستعمال حاجب شمسي خفيف على وجهك وكل الأنحاء المكشوفة من جسمك أثناء تعرضك لأشعة الشمس.
 نصائح لمعالجة البقع الداكنة
يفترض بهرمونات الحمل أن تعطي النساء بشرة متألقة وجميلة، لكن في 70 في المئة من الحالات، تسبب الهرمونات زيادة في مقدار الميلانين مما يؤدي إلى ظهور بقع ملونة وداكنة على الوجه...
 القناع الشمسي
لا شك في أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يفاقم مشكلة البقع الداكنة في البشرة. لحماية بشرتك خلال أشهر الحمل، عليك استعمال القناع الشمسي كل يوم، حتى لو لم تخرجي من المنزل.
إبحثي عن التركيبات التي تحتوي على أوكسيد الزنك أو ثاني أوكسيد التيتانيوم، والتي تساعد على منع الأشعة فوق البنفسجية من إيذاء البشرة.
الأقنعة الطبيعية
هل فكرت يوماً في استعمال الأقنعة المنزلية الصنع لتنقية البشرة والتخفيف من مظهر البقع الداكنة فيها؟ فلبّ البرتقال مثلاً يساعد على تفتيح لون البشرة.
اهرسي برتقالة كاملة ثم ابسطي هذه الهريسة على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطف البشرة جيداً بالماء. أو اخلطي كميات متساوية من الحليب والعسل وعصير الليمون وزيت اللوز، واتركي هذا الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة.
من شأن الحمض اللبني في الحليب أن يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها.
تقشير البشرة
بعد انتهاء أشهر الحمل، يفترض أن يتوقف الإنتاج المفرط للأصباغ الملونة في البشرة. لذا، فإن تقشير البشرة يحفز تجدد الخلايا ويساعد على ظهور البشرة النضرة الخالية من البقع الملونة.
يمكنك تحضير خليط تقشير منزلي مؤلف من السكر وزيت الزيتون، أو تجربة مستحضرات التقشير المتوافرة في الأسواق والتي تشتمل على أحماض ألفا هيدروكسي.
وإذا كانت البقع عنيدة وداكنة جداً، قد يوصي طبيب الجلد بإجراء تقشير كيميائي للكشف عن طبقات البشرة النضرة والمتألقة.
كريمات التفتيح
تحتوي معظم كريمات التفتيح المتوافرة في الأسواق على الهيدروكينون، وتساعد نوعاً ما على تفتيح البشرة. وتبيّن أن العديد من النساء حصلن على نتائج مرضية عند استعمال الكريمات المشتملة على الفيتامين C أو الفيتامين B. إلا أن الأطباء يوصون بتفادي هذه المنتجات خلال أشهر الحمل، وانتظار أشهر عدة بعد الولادة لمعرفة ما إذا كانت البقع الداكنة ستختفي من تلقائها.
حمض الفوليك
نعلم جميعاً أن حمض الفوليك مفيد جداً للوقاية من التشوهات الخلقية عند الجنين. وتبين أيضاً أن النقص في هذا الفيتامين الأساسي يمكن أن يسبب فرطاً في إنتاج الملانين، وبالتالي ظهور البقع الداكنة في البشرة.
لذا، تنصح المرأة عموماً بتناول فيتامينات حمض الفوليك والإكثار من الأطعمة الغنية بالفولات، مثل الخضار ذات الأوراق الداكنة والبيض والفراولة واللوبياء.

قراءة 489 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.