منظمة نقابة المحامين لولاية البليدة تقرر مقاطعة مفتوحة

  ق.طارق

تنديدا بإيداع زميل لهم الحبس المؤقت

منظمة نقابة المحامين لولاية البليدة تقرر مقاطعة مفتوحة

قررت منظمة نقابة المحامين في البليدة مساء اليوم الأربعاء، في بيان لها ، مقاطعة كل الأعمال المتعلقة بجميع الجهات القضائية الأربعة التابعة لها ، تنديدا بإيداع زميل لهم الحبس المؤقت منذ الأسبوع الماضي، في قضية تم وصف وقائعها على أنها شخصية و لا تستدعى  الحبس.

 

قرار المنظمة جاء تبعا للحركة الاحتجاجية التي شهدتها  أروقة مجلس قضاء البليدة  ،من قبل متضامنين من أصحاب الجبة السوداء، و الذين توافدوا من عدة ولايات الوطن، للتطوع في الدفاع عن زميلهم المحبوس مؤقتا، و الذي تم الاستئناف في أمر إيداعه أمام غرفة الاتهام، حيث أثار قرار تأجيل التداول في الملف الى الأسبوع المقبل.

 

و في مقال  البيان الصادر عن المنظمة، انه و نظرا للانزلاق الخطير الذي عرفته معالجة ملف زميلهم، فهم سيقاطعون العمل الفضائي إلى ٱجل غير محدود، بما في ذلك المحاكم الادارية و العسكرية، اعتبارا من يوم الغد الخميس، و لا استئناف في العمل إلا بموجب مداولة من مجلس المنظمة.

 

للتذكير تم حبس احتياطيا محامي بمحكمة الأربعاء، في قضية وقائعها شخصية، حسب ما ورد في بيان أول لنقابة المحامين لناحية البليدة، و هو ما أغضب و ولد حالة من الإحتقان بين زملاء المحامي المحبوس ، و دفع بهم الى  الإنسحاب من إحدى جلسات التقاضي مرحليا، لتتطور الأمور إلى قرار المقاطعة المفتوح، في ردة فعل لتأجيل غرفة الاتهام التداول في الملف اليوم.

 

قراءة 656 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.