وزارة الاتصال تعلن عن تنظيم الطبعة الـ3 لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

  الهام/س

موضوعها هذا العام “الحفاظ على البيئة مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية”

وزارة الاتصال تعلن عن تنظيم الطبعة الـ3 لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أعلنت وزارة الاتصال أمس عن تنظيم  الطبعة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وهذا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة (22 أكتوبر) والتي سيكون موضوعها هذا العام “الحفاظ على البيئة  مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية”.وأوضحت الوزارة أن هذه الجائزة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية،  عبد  العزيز بوتفليقة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 مايو 2015  تعد  “اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب، السمعي البصري  والالكتروني، في تجسيد حق المواطن في أعلام موضوعي وذي مصداقية”.
كما تهدف الجائزة إلى “ تشجيع وترقية الإنتاج الصحفي الوطني بكل أشكاله وكذا  التحفيز على التميز والاحترافية في الصحافة الوطنية إلى جانب مكافأة أحسن الأعمال الصحفية المنجزة إما فرديا أو جماعيا والمتعلقة بالموضوع المقترح”.
وتتمثل الأصناف الصحفية للإنتاج المشارك في الجائزة في الإعلام “المكتوب،  التلفزي، الإذاعي والالكتروني وكذا الصورة”.
ومن بين الشروط  المنصوص عليها في المسابقة أن يكون المشارك “حاملا للجنسية  الجزائرية وحاملا للبطاقة الوطنية للصحفي المحترف وألا يكون عضوا في لجنة  التحكيم إضافة الى ضرورة ان تكون الأعمال المقدمة قد تم بثها أو نشرها في فترة  2016-2017”.
و في ذات السياق أوضحت الوزارة أن الفائزين في الفئات الأربع الأولى (الإعلام  المكتوب، التلفزي، الاذاعي والالكتروني) سينالون جوائز مالية تقدر ب 1.000.000  دج للفائز الأول و500.000 دج للفائز الثاني و300.000 دج للفائز الثالث.
أما  بالنسبة للفئة الخامسة (الصورة) فينال صاحب أحسن صورة فوتوغرافية، رسم صحفي أو  رسم كاريكاتوري مبلغ 100.000 دج.
 وذكر نفس المصدر أن ملفات المشاركة يتم إرسالها الى رئيس لجنة التحكيم  لجائزة رئيس الجمهورية للصحافي المحترف، وزارة الاتصال، 3 شارع الإخوة بو عدو  بئر مراد رايس، الجزائر، مشيرا الى أن آخر أجل لتسليم الملفات حدد بوم 31 أوت  2017.  

قراءة 290 مرات آخر تعديل على الإثنين, 15 أيار 2017 18:48

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.