هواوي الجزائر تكافئ الطلاب المتفوقين

  محمد/ك

مسابقة ICI و بذور المستقبل:

هواوي الجزائر تكافئ الطلاب المتفوقين

للمرة الثانية ، تم الإعلان عن الفرق الجزائرية لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  (للحوسبة الشبكية والسحابية) المؤهلة للمشاركة في مسابقة أكاديميات هواوي العالمية  لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  لسنة 2020 ، المقرر عقدها في 6 نوفمبر ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. حضي الحفل بمشاركة كل من السيد عبد الرزاق هني ، الممثل الشخصي لوزير البريد والاتصالات ، والسيد لي ليانهي ، سفير جمهورية الصين الشعبية في الجزائر ، والسيد أليكس داي ، المدير العام لهواوي الجزائر ، السيد رشيد نورين ، مدير INTTIC والسيد حمودي حسين ، مدير INPTIC شاهدين بذلك على تفوق الفائزين الجزائريين السبعة الذين فازوا بالجائزة الثانية في تخصص "الحوسبة الشبكية" والجائزة الثالثة في "الحوسبة السحابية" لمسابقة HUAWEI ICT.  لمنطقة شمال إفريقيا التي أقيمت يوم 13 أكتوبر.
حيث قدم الممثل الشخصي لوزير البريد والاتصالات وسفير جمهورية الصين الشعبية في الجزائر الجوائز الكريستالية والمكافآت الرمزية للفائزين، لتشجيعهم وتحفيزهم على الاستفادة من منصة مسابقة HUAWEI ICT لتمثيل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب الجزائري في العالم و لتشريف العلم الوطني و رفعه عاليا في القمة العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2020. وخلال الحفل نفسه ، أطلقت شركة هواوي الجزائر رسميًا الدورة الخامسة من "بذور هواوي الجزائرية للمستقبل". و للذكر فقد تم إطلاق هذا المشروع في الجزائر منذ عام 2015 ، حيث يتم كل عام إرسال 10 طلاب جزائريين بعد اختيارهم على مستوى معاهد INPTIC في الجزائر و INTTIC في وهران إلى المكتب الرئيسي لشركة HUAWEI في Shenzhen في الصين من أجل تدريبهم لمدة أسبوعين على تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة وممارسات الصناعة الرقمية والثقافة الصينية. ستُعقد الدورة السادسة لسنة 2020، لأول مرة، عبر الإنترنت بسبب الوباء أين سيتم تدريب قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل، هذا و قد اختارت شركة هواوي موضوع "الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوظيف الشباب لهذه الدورة حيث حصل السيد كامل حضر، مؤسس شركة Start up tem: tem والدكتور مصطفى نبيل ، مؤسس منصة eTabib ، على عقد مشاركة رمزي من المدير العام لشركة HUAWEI الجزائر للمشاركة في برنامج "2020 Algeria HUAWEI" بذور المستقبل ". كما ينتظر 20 طالبًا و مؤسسي شركات ناشئة في نفس الوقت ثمار نجاح تجاربهم بفارغ الصبر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر.
خلال الحفل، أعرب السيد عبد الرزاق هني، الممثل الشخصي لوزير البريد والاتصالات، عن تقديره لمساهمة هواوي واستثمارها في الجامعات الجزائرية، ولا سيما من خلال مسابقتي: أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات و مسابقة بذور هواوي للمستقبل اللتان تمثلان توفران منصتان للطلاب الجزائريين للتعبير الكامل عن خبراتهم ومهاراتهم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. خاصة وأنهما نتيجة شراكة إستراتيجية في الاقتصاد الرقمي بين شركة هواوي والحكومة الجزائرية "
يتيح هذا البرنامج لطلابنا، إلى جانب تعليمهم الجامعي، فرصة التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تقام هذه المسابقة على ثلاث مراحل (وطنية وإقليمية وعالمية) و قد حظيت بحماس ملحوظ من طرف الشباب و الذي تجلى من خلال عدد المشاركين الذي بلغ 100 ألف طالب منهم 3000 جزائري من 6 دول مختلفة. تتيح منصة دورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذه للطلاب الجزائريين التعبير الكامل عن معرفتهم ومهاراتهم في تكنولوجيا المعلومات. كما تعتبر نتيجة شراكة استراتيجية في الاقتصاد الرقمي بين شركة هواوي و الحكومة الجزائرية. فيجب أن تمتلك الجزائر اليوم بنية تحتية حديثة للاتصالات من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية في العالم ويجب أن يتم الحفاظ على هذا التعاون وتعزيزه في إطار عمل مربح للجميع يمتد ليشمل نقل التكنولوجيات.
من جانبه أعرب السيد لي ليانهي سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر عن تقديره في كلمته "للتعاون بين الصين والجزائر في مجال التكنولوجيا العالية والذي أعطى نتائج مثمرة. حيث تفخر شركة هواوي بمشاركتها منذ دخولها السوق الجزائري سنة 1999 في إعداد، تدريب وتوظيف  الشباب الجزائري كما شاركت في بناء البنية التحتية لاتصالات الألياف البصرية الوطنية من الجيل الثاني والثالث والرابع بالجزائر. كما اعرب ايضا عن امله واعتقاده أن الجزائر تستطيع الاستمرار في الالتزام بمبادئ اقتصاد السوق وقواعد التجارة الحرة لتوفير بيئة أعمال مفتوحة وعادلة وغير تمييزية للشركات الصينية المستثمرة في الجزائر، بما في ذلك شركة هواوي، بإجراءات عملية والمحافظة بشكل فعال على ديناميكية التنمية القوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية الصينية العربية. كما قام كمال حضر ، مؤسس الشركة الناشئة tem: tem ، عن تقديره في خطابه" هذه المسابقة ستمكن الشباب من التفوق و المضي قدما متمنيا مرافقة الشباب الجزائري في مجال تقنية المعلومات"
سيتم تنظيم الدورة السادسة لـمسابقة بذور هواوي الجزائرية للمستقبل  في الجزائر بين 23 و 27 نوفمبر 2020. و ببرامحها الثلاثة: أكاديمية هواوي، بذور المستقبل ؛ ومسابقة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات و المعلومات تكون شركة هواوي قد أنشات بيئة شاملة لنقل مهارات ومعارف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تخص كل من الطلاب الهواة وطلاب الهندسة والشركات الناشئة في المستقبل.

قراءة 302 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.