أوريدو وجمعية ″اقرا″ يوزعان جائزة أوريدو لمحو الأمية

إحياء اليوم العالمي لمحو الأمية

أوريدو وجمعية ″اقرا″ يوزعان جائزة أوريدو لمحو الأمية

 بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، الذي يصادف 08 سبتمبر من كل سنة، نظمت أوريدو بالاشتراك مع الجمعية الجزائرية لمحو الأمية ″اقرٲ″، أمس، حفلًا خاصًا بمقر شركة أوريدو ، بأولاد فايت ، بالجزائر العاصمة. كان هذا الحدث فرصة للكشف عن اسم الفائز بالنسخة الخامسة من جائزة أوريدو لمحو الأمية وقد مُنِحت جائزة هذه الطبعة للسيد جمال سايس عن مشروعه: "منهجية لغتنا الجميلة: منهجية وموارد لمحو الأمية وتعليم اللغة العربية للكبار". تم اختيار المشروع بالإجماع من قبل أعضاء لجنة التحكيم برئاسة الدكتور صلاح بلعيد، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية.

وبمناسبة هذا الحفل، صرح السيد حسين خليد، رئيس جمعية اقرأ: "أقدم باسمي وباسم جمعية ″اقرٲ″ تهاني للفائز وأشكر جميع المشاركين متمنيا لهم المزيد من النجاح والتألق في حياتهم المهنية في هذه الطبعة. ترمز هذه الجائزة إلى التزامنا بدعم جميع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الجهود المبذولة في سبيل محاربة الأمية. كما أود أن أشيد بالراحلة السيدة عائشة باركي في نضالها الطويل في محاربة الأمية في الجزائر وأن أعرب عن فخري واعتزازي بمواصلة مهمتها النبيلة على رأس جمعية ″اقرٲ″ كما نود أن نشكر شريكنا أوريدو على دعمه الثابت لمشاريعنا وأعمالنا لأكثر من ثلاثة عشر عامًا من التعاون المثمر ".

من جهته، صرح السيد بسام ﺁل إبراهيم نائب المدير العام لـ أوريدو : “نحن جد فخورين بدعم شريكنا ″اقرٲ″ في هذا المشروع النبيل ومبادراته الجديرة بالثناء. بالنسبة لنا نولي موضوع محو الأمية أهمية كبيرة، فنحن نحرص على زيادة جهودنا للمساهمة بشكل ملموس في القضاء على هذه الآفة من المجتمع الجزائري، ومن واجبنا كشركة مسؤولة اجتماعيا دعم جمعية ″اقرٲ″. أوريدو ملتزمة إلى جانب جمعية ″اقرٲ″  من أجل إدامة الالتزام النبيل للراحلة السيدة باركي ، التي قامت مع متطوعي الجمعية بعمل ملحوظ وكبير في مكافحة الأمية في جميع أنحاء الجزائر. ".خلال هذا الحفل، تم الإشادة بخصال الراحلة عائشة باركي، الرئيسة السابقة لجمعية ″اقرٲ″، التي توفيت في شهر ماي 2019، تقديراً لنضالها وجهودها الكبيرين في تعزيز المعرفة ومحاربة آفة الأمية في الجزائر. تجدر الإشارة إلى أن جائزة أوريدو لمحو الأمية التي تم إطلاقها في عام 2013، من قبل أوريدو وجمعية ″اقرٲ″، تكافئ الأشخاص والمؤسسات والمنظمات والجمعيات، العامة أو الخاصة، الذين ساهموا بشكل كبير في محاربة الأمية في الجزائر. من خلال هذه المبادرة، تعمل أوريدو على تعزيز الجهود المبذولة لمحو الأمية، ودعم المعرفة والعلم في الجزائر.

قراءة 60 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.