والي بومرداس الجديد محمد سلماني يطمئن نزلاء الشاليهات ببني عمران

اعتصموا أمام قر الولاية للمطالبة بالترحيل

والي بومرداس الجديد محمد سلماني يطمئن نزلاء الشاليهات ببني عمران

 إعتصم صباح أمس المئات من قاطني حي الشاليهات ببلدية بني عمران شرق ولاية بومرداس امام مقر الولاية من أجل المطالبة من الوالي الجديد بالاسراع في ترحليهم بعد معاناة تجاوزت 10سنوات، حيث رفعوا شعارات في هذه الحركة احتجاجية معادية للمسؤولين السابقين على الولاية على رأسهم عبد الرحمان مداني فواتيح الذي لم يوفي بوعده إزاء هؤلاء السكان الذين يموتون كما قالوا في صمت وكذا رئيس دائرة الثنية الذي قال لهم الأسبوع الماضي أن سكان بني عمران يموتون في بني عمران في إشارة منه الى استحالة ترحيلهم في الوقت الراهن خارج تراب البلدية.

المعتصمون دعوا الوالي الجديد محمد سلماني إلى ضرورة أخذ انشغالهم المطروح بعين الاعتبار لكون  الشاليهات حولت حياتهم الى جحيم في ظل انتشار الأوبئة الامراض وايضا الأوساخ في كل جهة سيما وأن فصل الأمطار عاد ما قد يزيد الأمور تعقيدا ويؤزم وضعهم الاجتماعي ،ناهيك عن انتهاء مدة صلاحية السكنات التي يشغلونها حسب ما اكده المختصون .

لهذا خرجوا إلى الشارع للمطالبة بحقهم كما قالوا ومد يدهم إلى الوالي محمد سلماني بهدف ترحيلهم قبل نهاية السنة الجارية كما كتبوا في إحدى اللافتات كلمات  الى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. علما  إن محمد سلماني الذي نصب الاثنين الماضي على رأس هذه الولاية وعد باستكمال عمليات ترحيل قاطني  الشاليهات التي بدأها زميله السابق مداني فواتيح .

ومنذ الساعات الأولى من نهار  أمس شرعت الصلطات الولائية في الإستماع لانشغالات المحتجين حيث قام كل من رئيس ديوان الوالي ومدراء قطاعي السكن والديوان التسيير والترقية العقارية وكذا رئيس المجلس الشعبي الولائي بالاجتماع مع ممثلي المحتجين قرابة الثلاث ساعات، حيث اسفر اللقاء عن تعهد والي الولاية على لسان رئيس الديوان بالتنقل شخصيا بحر الاسبوع القادم لبلدية بني عمران اين سيقدم الحل النهائي لمشكل السكنات الجاهزة.

للإشارة فقد تم ترحيل بولاية بومرداس هذا العام اكثر من 8الاف عائلة في  برج منايل ،لقاطة ،بومرداس مركز وايضا إضافة إلى تيجلابين وزموري وسي مصطفى  فى انتظار اولاد هداج و خميس الخشنة عن قريب.

قراءة 299 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.