الكناس تعلن عن وقفة احتجاجية قوية أمام مقر وزارة العمل

عبد الحفيظ ميلاط

بعد استنفاذها لكل الطرق الودية لحل هذا النزاع

الكناس تعلن عن وقفة احتجاجية قوية أمام مقر وزارة العمل

أعلنت الأمس النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين دخولها في حركة احتجاجية أمام مقر وزارة العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت النقابة أنها ستنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم الأحد 14 ماي 2017 وذلك بعد وبعد استنفاذ كل الطرق الودية لحل هذا النزاع. وأكدت النقابة في بيانها الذي تحصلت المواطن نسخة عنه أن الوقفة الاحتجاجية أمام مصالح الوزارة تأتي بعد استنفاذ كل السبل القانونية والطرق الودية لحل النزاع، وأفاد البيان ذاته والذي حمل توقيع المنسق الوطني للنقابة -عبد الحفيظ ميلاط- أن هذا الاحتجاج جاء من خلال ومن خلال قرار مكتبه الوطني للنقابة والمجتمع يوم 24 أفريل الفارط بالعاصمة.

كما انه يأتي بعد انقضاء خمس (05) أشهر بالتمام مند إيداع ملف المؤتمر الخامس للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، المنعقد بتاريخ 09 ديسمبر 2016 بقسنطينة، والمودع ملفه بتاريخ 14 ديسمبر 2016 على مستوى وزارة العمل والضمان الاجتماعي، وأضاف البيان أنه طبقا للقواعد القانونية الإجرائية التي تنص على سقوط حق الإدارة في التحفظ والاعتراض بمرور 60 يوما من إيداع الملف، وهو الأجل الذي انقضى يوم 12 فيفري 2017، دون تبليغنا بأي تحفظات شكلية أو موضوعية حول ملف المؤتمر في الآجال القانونية، فإنه يخول للنقابة الوطنية ويجعل ملف مؤتمرها الخامس المنعقد بقسنطينة مقبولا بقوة القانون.

وأشار البيان الصادر أمس أن النقابة توجهت إلى هذا الخيار رغم المراسلات العديدة التي تم توجيهها لمصالح وزارة العمل والضمان الاجتماعي، سواءا بواسطة المكتب الوطني أو محامي النقابة. دون أي رد يذكر على هذه المراسلات.

قراءة 547 مرات آخر تعديل على الإثنين, 08 أيار 2017 14:26

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.