المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لبومرداس تستعد لاختتان 1000 طفل

المواطن
  الياس / ب

التحاليل الطبية مستمرة في كل من بني عمران و 11 ديسمبر

المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لبومرداس تستعد لاختتان 1000 طفل

في مبادرة إنسانية وتضامنية وبمسك رمضاني شرعت عيادة متعددة الخدمات بني عمران منذ اليوم الأول لشهر رمضان المعظم في استقبال الأطفال المقبلين على عملية الاختتان  بغية إجراء التحاليل الطبية اللازمة قبل الذهاب إلى المستشفى .
وشهدت الأيام الأولى من العملية اقبال كبير للمواطنين لتسجيل أبناءهم والاستفادة من الحملة الولائية لاختتان الأطفال والمنظمة من طرف تنسيقية عمال الصحة التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالتنسيق من المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لبومرداس التي سهرت على إنجاح العملية وتنظيمها عكس السنوات الماضية التي كانت تنظم فيها عمليات كثيرة ومماثلة غير انها لم تكن منظمة ولا منسقة على حد تعبير مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لبومرداس شايب أعمر والذي حرص على أن يكون أول الحاضرين بعيادة بني عمران بجانب الطاقم الطبي المكلفين باستقبال الأطفال والتكفل بهم .
وفي تصريح لــ “ المواطن” أكد مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لبومرداس شايب أعمر أن تاريخ عملية الاختتان ستتحدد بناء على عدد الأطفال المعنيون بالعملية حيث يتوقع أن يصل عددهم إلى 1000 طفل في المناطق الصحية الثلاثة وهي دلس برج منايل والثنية حيث أن العملية سستم داخل المستشفيات الثلاثة. منوها في الوقت ذاته بالعمل الذي يقوم به المؤطرون الذين فتحوا الباب أما جميع المواطنين دون استثناء ، واضعين بذلك حدا للعشوائية والمحاباة التي كانت سائدة في السنوات الماضية.
هذا ومن المنتظر أن تستمر عملية إجراء التحاليل الطبية طيلة الأسبوع الجاري بالمركز الصحي 11 ديسمبر ببومرداس حسب ما صرحت به النشطة في هذه المبادرة الرمضانية  الإنسانية والتضامنية السيدة مقراني التي وضعت كل الإمكانيات في المخابر بغية إجراء التحاليل الطبية على أكمل وجه.

قراءة 560 مرات آخر تعديل على الجمعة, 02 حزيران/يونيو 2017 16:18

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.