OPPO وIHS Markit تكشفان الكتاب الأبيض للاتصال الذكي

  وسيم/ك

خلال فعاليات OPPO INNO DAY 2019

OPPO وIHS Markit تكشفان الكتاب الأبيض للاتصال الذكي

لقد قامت العلامة العالمية الرائدة في مجال الآلات الذكية، OPPO، مع IHS Markit، أحد رواد مجال دراسات السوق، بنشر أول كتاب أبيض لهما حول مستقبل الاتصال الذكي خلال فعاليات OPPO INNO DAY 2019 والذي تمت عنونته بـ "الاتصال الذكي: تحرير الفرص بفضل قوة الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي والكلاود". كما يهدف الكتاب الأبيض إلى إعلام الجمهور بأهمية وبقيمة الاتصال الذكي، والسماح بذلك للمجال بفهم ومساهمة أكثرين للنظام البيئي المعتمد وكذا إثراء المعلومات وتوجيه التطور المستدام لمستقبل الاتصال الذكي. كما يتحمس العالم بأسره للفرص الجديد التي سوف يسمح الجيل الخامس بتحقيقها بفضل اتصال ذكي مزود بالذكاء الاصطناعي، بالكلاود، المعلوماتية الجد متطورة وكذا انترنت الأشياء. كما سيسمح النظام البيئي الجديد للاتصال الذكي بتوسيع السوق وخلق فرص جديدة عديدة في المجال. 

  باستمرار انتشار الجيل الخامس، ها هو عصر الجيل الخامس قد وصل

بعد سنة من التنفيذ، ها هو ذا الجيل الخامس يلج حياتنا اليومية بوثيرة سريعة. لقد لاحظ الكتاب الأبيض بأن سنة 2019 شهدت أول دفعة من الاطلاقات التجارية المبنية على معايير الجيل الخامس. في شهر أكتوبر 2019، قام 50 متعامل بإطلاق خدمات تجارية من الجيل الخامس ومبنية على معايير 3GPP في 27 سوق. في نفس الوقت، استثمر 328 متعامل في الجيل الخامس في 109 سوق.

كم هائل من تطويرات وتطبيقات الجيل الخامس سوف يرى النور في الصين.

 الجيل الخامس لتسريع اندماج الكلاود، الذكاء الاصطناعي والحوسبة الطرفية وتتميز تكنولوجيا الجيل الخامس عن التكنولوجيات الخلوية التي سبقتها كونها صممت كحل للعديد من المتطلبات التقنية، عوامل أشكال الهواتف، تطبيقات وجماهير مختلفة.    كما يتوقع الكتاب الأبيض أن يعتمد الاتصال الذكي على جهود دمج الذكاء الاصطناعي، الكلاود، الاتصال (بما في ذلك الجيل الخامس) وانترنت الأشياء لتقديم قيمة مضافة للمؤسسات والمستعملين. يمكن أن تشير هذه القيمة إلى مجموعة من الجوانب، بما في ذلك انخفاض تكاليف الاستغلال، مصادر جديدة للإيرادات أو تجربة استعمال محسنة.

 إمكانات كبيرة سيسمح بخلقها النظام البيئي المستقبلي للاتصال الذكي

لقد تسارعت وثيرة تطوير النظام البيئي لآلات من الجيل الخامس في عدة ميادين. وحسب الكتاب الأبيض، وفي أواسط شهر نوفمبر 2019، كان 72 مورد قد أعلنوا انتاجهم لمجموع 183 جهاز من الجيل الخامس، كالهواتف الذكية، معدات CPE داخلية وخارجية (خاصة بالزبائن)، روبوتات، طائرات من دون طيار (درونز)، ... إلخ. كما تم تسويق 40 جهاز من هذه الأجهزة الـ183.  ودائما حسب توقعات IHS Markit، سيتم تزويد حوالي ربع المليار و700 هاتف موزع عبر العالم بتكنولوجيا الجيل الخامس بحلول عام 2023، كما سيكون لدى اثنين من كل ثلاثة هواتف ذكية، أجهزة ووظائف الذكاء الاصطناعي مدمجة مسبقًا بحلول عام 2025.  بالإضافة إلى ذلك، سيستمر الطلب على اللواحق الرقمية في شكل مكبرات صوت ذكية. هذا وستنمو القاعدة العالمية للسماعات الذكية المثبتة من أكثر من 100 مليون هذا العام إلى أكثر من 800 مليون في ثلاث سنوات.  كما يتنبأ الكتاب الأبيض أن ظهور أجهزة جديدة لن يقلل من الدور الرئيسي الذي تلعبه الهواتف الذكية في حياة المستهلكين. فهي لا تلعب دورًا رئيسيًا في إنترنت الأشياء فحسب، بل هي أيضًا بمثابة بوابة للأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والشاشات الصحية وأجهزة التحكم / أجهزة الاستقبال وشاشة للبيانات والفيديو وأجهزة أخرى.

قراءة 50 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.