التسجيل لدورة السـادســــة للمسابقة مفتوحة

  محمد/ك

جوائز لافارج هولسيم:

التسجيل لدورة السـادســــة للمسابقة مفتوحة

 فتح مؤسسة لافارج هولسيم الدورة السادسة من مسابقة جوائز لافارج هولسيم الدولية ، والتي تمنح كل نسخة من مشاريع البناء النموذجية ومفاهيم التصميم المبتكرة. تستهدف مسابقة جوائز لافارج هولسيم المشاريع الرائدة التي يصممها المحترفون وكذلك الأفكار الجريئة التي يطرحها شباب "الجيل القادم" التي تجمع بين حلول البناء المستدام والهندسة المعمـــارية المتمـــيزة

 وسوف يتم منح الفائزين جوائز مالية إجمالي قيمتها 2 مليون دولار أمريكي حيث يتم اختيار المشاريع المتميزة والتصميمات المبتكرة في مجالات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والتخطيط الحضري وتكنولوجيا البناء ومواد البناء وغيرها من المجالات ذات الصلة.

 التسجيلات مفتوحة حتى 25 فيفري 2020. المشاركة في المسابقة مجانية. يجب أن يتم ذلك باللغة الإنجليزية باستخدام نموذج عبر الإنترنت. يوجد دليل مفصل لشرح الخطوات بالتفصيل وايضاح كيفية الدخول والتسجيل على الرابط الالكتروني www.lafargeholcim-awards.org

 تحظى جوائز لافارج هولسيم ، التي تلقت نسختها الأخيرة بأكثر من 5000 طلب من 121 دولة ، بمشاركة مستمرة من المشاريع الجزائرية ، وحصلت على المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعدد المشاريع المقدمة لمسابقة "102 مشاريع ". و 12 في جميع أنحاء العالم.

 سيتم مكافأة فئتين:

  • فئة الرئيسية، بمسابقة لافارج هولسيم، مشاريع البناء المستدام التي تبلغ مرحلة متقدمـــة في التصميم مما يجعل احتمال تنفيذها على أرض الواقع كبير. ويجب الا تكون قد نفذت قبل 1 جانفي 2019.
  • فئة الجيل القادم، للتصميمات التخيلية والأفكار الجريئة التي تكون في مراحل التصميم الأولية وتتضمن أستوديوهات التصميم والأعمال البحثية. للاشتراك في هذه الفئة يجب ألا يتجاوز عمر المشتركين عن 30 عاماً كما يمكن للطلاب والمهنيين الشباب الاشتراك بفئة الجوائز الرئيسية للمشاريع التي وصلت إلى مرحلة متقدمة في التصميم.

 لجنة تحكيم مؤلفة من تسعة خبراء ، برئاسة مريم كامارا، مدير ومالك ورشة masōmī (النيجر)، ستقيم الترشيحات لجوائز لافارج هولسيم الدولية السادسة لمنطقة الشرق الأوسط ، إفريقيا. تسعى الجوائز إلى البحث عن مشاريع ملموسة بالإضافة إلى أفكار جريئة تجمع بين حلول البناء المستدام والتميز المعماري.  نظمتها مدرسة العمارة بالدار البيضاء (المغرب)، الجامعة المرتبطة بمؤسسة لافارج هولسيم، ستقوم لجنة تحكيم بترتيب الطلبات وفقًا لـ "قضايا" الإنشاءات الخمسة:

الابتكار، قابلية النقل (التقدم) ، المعايير الأخلاقية والاجتماعية. الشمول (الناس) ، الموارد والأداء البيئي (الكوكب) ، الجدوى الاقتصادية والتوافق (الرخاء) والتأثيرات السياقية والجمالية (الموقع).

 نبذة عن مؤسسة لافارج هولسيم للبناء المستدام

ومنذ عام 2003، دأبت مؤسسة لافارج هولسيم على دفع عجلة الحوار عن البناء المستدام بشكل رئيسي من خلال مسابقتها، وهي أهم مسابقة للتصميم المستدام في العالم. والمسابقة هي مبادرة من شركة لافارج هولسيم، الشركة الرائدة في العالم في مجال مواد وحلول البناء.

قراءة 56 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.