السفر في فن التجميل

المواطن
  قاسمي طارق

مع خبيرة التجميل زهيرة شريط

السفر في فن التجميل

 زهرة شريط او ماشطة (مومو) لو لم يكن اسمها مألوف لك، لكن احتمالية أن تكون قد شاهدت أعمالها كبيرة جداً. خبيرة التجميل زهيرة من الشرق الجزائري الأصيل هي السر الحقيقي وراء بعض الإطلالات الأكثر جمالاً لشخصيات و فنانات سواء في كليبات أو ومضات إشهارية او مهرجانات و حتى في عروض أزياء .

 

تُعتبر زهيرة شريط إحدى المتفاعلات في عالم الجمال في الجزائر ، كما أنها خبيرة التجميل لها تأثيرا في وقتنا الراهن، حيث اعتنت بجمال وجوه قائمة كبيرة من زبائنها الأوفياء و كرست جل وقتها في تنظيم دورات و مهرجانات وطنية و دولية من أجل تقديم جيل جديد من اصحاب المهنة و النهوض بعالم الجمال في الجزائر .
أصدرت هذه الفنانة الموهوبة مؤخراً برامج جديدة بعنوان امرأة واحدة و100 إطلالة الذي يتضمن سلسلة صور توثق عمل عقدين من الزمن تم خلالها تطبيق الكثير من إطلالات المكياج بطرق إبداعية على عارضات الأزياء .
كان لقائنا بخبيرة التجميل الاول في مدينة عنابة جوهرة الشرق لتسليط الضوء على كتابها امرأة واحدة و100 وجه وللاطلاع أكثر على علاقتها في هذا المجال بالإضافة إلى سماع رأيها الهام بجمال ومكياج المرأة في شمال إفريقيا .
كيف بدأ شغفك والمكياج والتجميل؟
 زهيرة شريط : كان البداية حباً للفن بشكل عام. لم أفُكر يوماً بأن أصبح خبيرة تجميل، ومهنتي كخبيرة تجميل كانت نوعاً من المصادفة، حيث أنني بهدف المتعة والتسلية فقط أخذتُ دروساً في التجميل.أما الآن آمنت امكانياتي وقدراتي و قدراتي و رفعت التحدي من اجل منافسة أكبر خبراء التجميل في العالم العربي .
 ما هو أكبر تحد واجهته خلال حياتك المهنية؟
 ربما كان التحدي الأكبر هو الترويج لبرنامج التجميل في الجزائر حيث استغرقت لسنوات من العمل. .

 

 ما هي الطلة المفضلة لديك ؟
 أحبها جميعها، لكن أقربها على الإطلاق إلى قلبي هي تلك الإطلالة ذات الرموش الورقية الطويلة. تلك هي الفكرة الوحيدة التي جاءتني في المنام. وحالما استيقظت هرعت فوراً لجعل الحلم حقيقة. بهذه الإطلالة تحديداً أحسست بمتعة الإبداع.
 هل شَهِدتي أية تغييرات جذرية في عالم المكياج والتجميل خلال حياتك المهنية؟
 نعم بالتأكيد، من حيث التقنية والخيارات. عندما بدأت في الماضي كان كل ما لدينا من مكياج عديم اللمعان، بالكاد كان لدينا القليل من الألوان وكان من الصعب جداً أن تكوني مبدعة. كانت نتائج كريم الأساس مروعة حينها. فقد اعتدتُ أن أخلط ظل العيون الأصفر المسحوق مع كريم الأساس للحصول على لونٍ جميل فقط و نفس الشئ في تصريحات الشعر. لكن تستطيعين اليوم الحصول على أي ظل يمكنك تخيله. لقد كنتِ حقاً بحاجة إلى الأسلوب الطبيعي للمكياج والموهبة الفنية الحقيقية حتى تنجحي في ذلك الحين.أما اليوم فإن أي صورة ترينها سواء على الإنستغرام أو في المجلات أو حتى على الإنترنت يتم تعديلها ووضع اللمسات الفنية عليها مما يجعل من غير الضروري بذل الجهد الكبير في التدريب العالي على التجميل.

 

 مَن مِن المشاهير تفضلين العمل معهم بصورة خاصة؟
 أعشق العمل مع النجم جورجيو و النجم شفق و سبب هو تناسق افكاري مع عملهم .
 هل لديك نصيحة تقدميها للمرأة للعناية بجمالها؟
افعلي دائماً ما تحبين وافعلي ما يُشعِرُكِ بأنك جميلة. هذه النصيحة للمرأة أينما كانت في هذا العالم.
 إذا أردتِ أن تتبعي الموضة فاتبعيها دون أن تقلقي لطريقة ملاءمتها لذوقكِ وطبيعتك.

 

ما هي مشاريعك المستقبلية؟
 مشاريعي المستقبلية هي فتح مدرسة خاصة بالتجميل و فتح فروع لها على المستوى الوطني لدفع أكثر في حركة السوق الوطنية و تكوين نخب في الإختصاص حتى تكون هناك منافسة احترافية و إيجابية في مجال التجميل.

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 5717 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.